هل الاجهاض بالمنزل بالحبوب خطير

الاجهاض بالمنزل

هل الاجهاض بالمنزل  بالحبوب خطير؟

هل الاجهاض بالمنزل  بالحبوب خطير؟

لا. إن الإجهاض الطبي الذي يتم إجراؤه في الأسابيع العشرة الأولى من الحمل لديه مخاطر منخفضة جدًا للمضاعفات. هذا الخطر هو نفسه عندما يكون لدى المرأة إجهاض طبيعي. يمكن معالجة هذه المشاكل بسهولة من قبل الطبيب

من بين كل 100 امرأة تجري عمليات إجهاض طبي ، يجب أن تذهب امرأتان أو 3 إلى الطبيب أو مركز الإسعافات الأولية أو المستشفى لتلقي المزيد من الرعاية الطبية.

في البلدان التي تكون فيها الولادة آمنة ، تموت امرأة واحدة بين كل 15.000 امرأة أثناء الولادة. تموت أقل من 1 من كل 200.000 امرأة يستخدمن الإجهاض الدوائي ، مما يجعل الإجهاض الطبي أكثر أمانًا من الولادة وحوالي آمنة مثل حالات الإجهاض التي تحدث بشكل طبيعي. وهذا يعني أن الإجهاض الآمن باستخدام الميفيبريستون والميزوبروستول دائمًا ما ينقذ الحياة


في أوروبا ، أنهت أكثر من 1.5 مليون امرأة حملهن بالميفيبريستون والميزوبروستول. أثبتت شركة TOP الطبية أنها آمنة وفعالة ، مع بعض المضاعفات الخطيرة  ومعدلات النجاح البالغة 95-98 ٪ .2 كان الميفيبريستون والميزوبروستول مدرجين في قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية منذ عام 2005. 

الإجهاض الدوائي أكثر أمانًا من استخدام المضادات الحيوية. قدرت مخاطر الحساسية المفرطة المميتة بالبنسلين سابقاً بحوالي 1 في 100000 [1] . معدل وفيات الإجهاض الدوائي أقل من 1 لكل 200.000 امرأة تقوم بالإجهاض الدوائي.

“يمكن توفير رعاية الإجهاض بأمان من قبل أي مقدم رعاية صحية مدرب بشكل صحيح ، بما في ذلك مقدمي الخدمات من المستوى المتوسط ​​(طبيب ienon) ( – 5 ، 6 ). يشير مصطلح “مقدمي المستوى المتوسط” في سياق هذه الوثيقة إلى مجموعة من الأطباء غير الأطباء (مثل القابلات ، الممرضات ، الضباط السريريون ، مساعدو الأطباء ، زوار رفاهية الأسرة ، وغيرهم) “

 “إن رعاية الإجهاض المقدمة على مستوى الرعاية الأولية ومن خلال خدمات العيادات الخارجية في بيئات المستوى الأعلى آمنة ، وتقلل من التكاليف مع تعظيم راحة وتوقيت رعاية المرأة ( ).”

“السماح الاستخدام المنزلي للميزوبروستول بعد توفير الميفيبريستون في مرافق الرعاية الصحية يمكن  زيادة تحسين الخصوصية والراحة والتقبل من الخدمات، دون المساومة على السلامة ( – 10 ). يجب حجز رعاية الإجهاض للمرضى الداخليين لإدارة الإجهاض الدوائي للحمل في عمر الحمل الذي يزيد عن 9 أسابيع (63 يومًا) وإدارة مضاعفات الإجهاض الحاد (انظر الفصل 2). ” [2]

الاجهاض بالمنزل
هل الاجهاض بالمنزل  بالحبوب خطير 1

الاجهاض بالمنزل

الميفيبريستون وميسوبروستول

يستخدم الإجهاض الدوائي باستخدام الميفيبريستون وميسوبروستول في معظم البلدان الأوروبية. في فرنسا وحدها ، تم إجراء أكثر من 2.000.000 عملية إجهاض باستخدام ميفبريستون وميسوبروستول منذ عام 1992 ولم تحدث وفيات.

قارن معدل الوفيات هذا مع الفياجرا ، وهو دواء يعالج ضعف الانتصاب. حتى أوائل عام 2000 ، تم كتابة ما يقرب من 11 مليون وصفة طبية للفياجرا. 18 وكان 564 رجال لقوا حتفهم نتيجة لاستخدام المخدرات، وفقا لمقال نشر في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية. 

وبناءً على عدد الوصفات الطبية المكتوبة ، فإن معدل الوفيات يبلغ تقريبًا 1 من كل 20.000 وصفة طبية! نظرًا لأن معظم الرجال يحصلون على أكثر من وصفة طبية ، فإن هذا يعني أن معدل الوفيات أعلى من 1 من كل 20000 مستخدم. على ما يبدو ، لم تكن الوفيات المرتبطة بالفياجرا سببًا لإزالة هذا الدواء من السوق.

قارن معدل وفيات الإجهاض الدوائي مع معدل البنسلين. تحدث ردود الفعل المميتة للبنسلين في حالة واحدة لكل 50000 إلى 100000 دورة. 58 وهذا يعني أن الإجهاض الدوائي أكثر أمانًا من العلاج بالبنسلين.

إن المخاطر المرتبطة بالإجهاض والإجهاض الآمن والقانوني “أقل بكثير من خطر استمرار الحمل”. 9

في العديد من البلدان ، هناك حالات وفاة مرتبطة بالولادة أكثر من حالات الإجهاض المستحث. العدد الفعلي للوفيات الناجمة عن الإجهاض المستحث أقل حتى مما هو موضح في الرسم البياني التالي ، حيث أن الوفيات المتعلقة بالإجهاض المستحث والإجهاض والحمل خارج الرحم يتم تجميعها في نفس الفئة. 41

الاجهاض بالمنزل
الاجهاض بالمنزل

الاجهاض بالمنزل

كيف تعرفين إذا كنت حاملاً وكم من الوقت كنت حاملاً؟

تحدد معظم النساء أنهن حاملات إذا كن نشيطات جنسياً فاتهن الدورة الشهرية. الغثيان ، وجع الثدي ، والتعب من الأعراض الشائعة أيضًا في بداية الحمل. اختبارات الموجات فوق الصوتية أو الحمل هي الطرق الوحيدة للتأكد على الفور من أن المرأة حامل

يمكنك إجراء اختبار الحمل من اليوم الأول الذي فاتتك الفترة المتوقعة وما بعدها. قبل هذا الوقت ، كان مستوى الهرمونات التي ينتجها الحمل منخفضًا جدًا بحيث لا يظهر في الاختبار وقد تكونين سلبية أثناء الحمل.

إذا تم إجراء الموجات فوق الصوتية ، يمكن للطبيب أن يخبر المرأة بالضبط كم كانت حاملاً. يمكن للطبيب أيضًا تقدير طول فترة الحمل دون استخدام الموجات فوق الصوتية. لا يمكن لاختبار الحمل تقديم هذه المعلومات.

يمكن للمرأة أيضًا أن تقوم بحساب معقول لطول فترة حملها. يجب عليها معرفة متى كان اليوم الأول من آخر دورة شهرية لها ، تضمين ذلك اليوم والبدء في العد حتى اليوم.

هل الاجهاض بالمنزل  بالحبوب خطير 2

الاجهاض بالمنزل

مزيد من المعلومات العلمية

تظهر الدراسات أن المرأة قادرة على القيام بذلك بمفردها.
وقد أجريت دراسة لمعرفة ما إذا كان بإمكان النساء في الولايات المتحدة والهند حساب مدة الحمل.

أعطيت النساء تقويمات وأوراق عمل لمساعدتهن على إجراء الحسابات. تمكنت 98 من بين كل 100 امرأة في مجموعة الدراسة في الولايات المتحدة و 87 من بين كل 100 امرأة في مجموعة الدراسة في الهند من تقدير مدة الحمل. تستطيع حوالي 9 من كل 10 نساء تقدير أطوال حملهن بدقة كافية لاستخدام الميفيبريستون والميزوبروستول بمفردهما.

وخلص الباحثون إلى أن “الغالبية العظمى من النساء اللواتي يسعين إلى الإجهاض في الثلث الأول من الحمل في هذه الدراسة يمكن أن يحسبن بدقة مدة الحمل ضمن هامش خطأ غير مهم سريريًا للاستخدام الآمن للإجهاض الدوائي غير الخاضع للرقابة.

كانت معظم تقديرات النساء في غضون أسبوع واحد من الطول الفعلي لحملهن. 

الاجهاض بالمنزل

كم عدد أسابيع الحمل ، هل يمكنك القيام بالإجهاض باستخدام الحبوب؟

يمكنك إجراء الإجهاض الدوائي في المنزل حتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

الاجهاض بالمنزل

اهم الادوية الشائعة

ميزوبروستول

سايتوتك 200

ميزوتاك

(Visited 458 times, 2 visits today)
هل الاجهاض بالمنزل بالحبوب خطير